• ×

03:29 صباحًا , الجمعة 16 ربيع الأول 1443 / 22 أكتوبر 2021

قائمة

خطوات في التنسيق الإعلامي ورشة للمنسقات في المحافظتين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام التربوي ــــ أسماء المجلي: 
عقد قسم الإعلام والاتصال التابع لإدارة التعليم بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق يوم الاثنين 21 / 1/ 1440هـ في القاعة الكبرى ورشة تدريبية بعنوان خطوات في التنسيق الإعلامي.
فقد توجهت سبع وخمسون منسقة إعلامية في مدارس وأقسام الإدارة في المحافظتين لحضور الورشة التدريبية التي استهلت جلستها بكلمة الافتتاح مشرفة الإعلام الأستاذة أسماء المجلي حيث قدمت للجلسة الأولى التي انطلق منها مدير قسم الإعلام والاتصال الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الخرعان مرحبًا بالحاضرات وموضحا لسياسة العمل في القسم ومدى أهميته في إبراز مناشط وإنجازات المدارس والأقسام التي تمثل الإدارة التعليمية، كما تطرق للملف الإعلامي وارتباطه المباشر بالوزارة. ثم تناول الأستاذ زيد آل مرزوق المساعد الإداري بقسم الإعلام لكيفية ضبط الخبر ورفع الصور بطريقة مبسطة و مباشرة على موقع البوابة الإلكتروني، وكيفية معالجة مشكلة حجم الصور ببرنامج الفوتوسكيب. أعقب ذلك استراحة قصيرة تلتها الجلسة الثانية التي قدمتها مشرفة الإعلام الأستاذة أسماء المجلي والتي عرفت المنسقات من خلالها على أهداف الجلسة، وكان من محاورها التعريف ببعض المفاهيم للاتصال والإعلام وأثر الإعلام على الفرد والمجتمع وتأصيل ميثاق أخلاقيات المهنة وأثره على من يمارس المهنة، كما تناولت شروط وقوانين حارس البوابة، ثم عرجت على فن الكتابة وكيف يُصاغ الخبر الصحفي وفق ضوابط ومواصفات متفق عليها. وقد تم ذلك من خلال أنشطة تطبيقية وعصف ذهني للمتدربات.
في نهاية الجلسة تم التطبيق العملي على رفع الخبر وصياغته وضبط الأخطاء الواردة من خلال الملاحظة المباشرة في كتابته وتنسيقه.

.
image

image
 0  0  737
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:29 صباحًا الجمعة 16 ربيع الأول 1443 / 22 أكتوبر 2021.