• ×

04:15 صباحًا , الجمعة 16 ربيع الأول 1443 / 22 أكتوبر 2021

قائمة

إشراف البنات يشارك بورقة عمل في لقاء الادارة العامة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإشراف التربوي(بنات) - ياسمين البراك: 
تم يوم الأحد الموافق 27 /6 /1438هـ عرض ورقة عمل (المدرسة الذكية) مشاركة من قسم الإشراف التربوي ممثلا بشعبة الحاسب بإدارة التعليم في اللقاء الوزاري (دور التقنية في تطوير العملية الإدارية والتعليمية).
تم إعداد ورقة العمل من قبل مشرفة الحاسب الآلي الأستاذة: مها بنت محمد الراشد وقائدة متوسطة وثانوية نعام منى بنت محمد الراشد. وقدمها الأستاذة: مها الراشد. بحضور كل من المساعد لشؤون تعليم البنات الأستاذة فوزية بنت محمد الراشد وكذلك مديرة قسم الإشراف التربوي الأستاذة: هند بنت رشيد الخثلان وعدد من المشرفات التربويات بقسم الإشراف بحوطة بني تميم ومكتب الحريق.
تحوي ورقة العمل بيان مفهوم المدرسة الذكية. والمزايا والأهداف للمدرسة الذكية. ومبررات وتحديات المدرسة الذكية. واستدامة المدرسة الذكية. وتم التطرق إلى مفهوم المدرسة الذكية وذلك حسب ماعرفته (الندوةالإقليمية حول توظيف تقنيات المعلومات والاتصالات في التعليم ،2003) حيث تم تعريف المدرسة الذكية بأنها "عبارة عن مدارس مزودة بفصول إلكترونية بها أجهزة حواسيب وبرمجيات تمكن الطلاب من التواصل إلكترونياً مع المعلمين والمواد المقررة، كما يمكن نظام المدارس الذكية من الإدارة الإلكترونية لأنشطة المدرسة المختلفة ابتداءًمن أنظمة الحضور والانصراف وانتهاءً بوضع الامتحانات وتصحيحها كما تمكن المدارس الذكية من التواصل مع المدارس الأخرى التي تعمل بنفس النظام وكذلك التواصل مع أولياء أمور الطلاب". كما تمت الإشارة إلى ضرورة تمكين القيادة في مجال التطبيق التقني والتوجه نحو الإدارة الإلكترونية لتحقيق الأهداف والارتقاء بجودة العملية التعليمية وكذلك تحويل المدرسة إلى وحدة منتجة ومركز تعلم مجتمعي والعمل على دعم استدامة المدرسة الذكية من خلال تدريب المعلمات والقادة تربوياً وتقنياً وتعزيز الشراكات المجتمعية والمجتمعات المهنية .
 0  0  788
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:15 صباحًا الجمعة 16 ربيع الأول 1443 / 22 أكتوبر 2021.