• ×

01:04 مساءً , الأربعاء 4 جمادي الأول 1443 / 8 ديسمبر 2021

قائمة

القريني تختتم برامج تدريب قطاع حوطة بني تميم (ضمن برنامج رفق)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اللجنة الإعلامية لبرنامج ( رفق ) – عهود العجلان: 
مشرفة توجيه وإرشاد الطالبات والمدربة للجنة الوطنية للطفولة أ. نورة بنت محمد القريني وعضوة الفريق الوطني اختتمت تدريب قطاع حوطة بني تميم بناءً على الخطة التدريبية التي تم إعدادها مسبقاً.
استهدف البرنامج قائدات المدارس، والمرشدات الطلابيات، والمعلمات والوكيلات في المرحلة الابتدائية .حيث أنهت المدربة (المرحلة الثامنة عشر) من برنامج مهارات الكشف المبكر في حالات الأطفال المعرضين لإساءة المعاملة والإهمال مساندة لمشروع رفق خلال الفترة 28 ــ 29 / 6 / 1437 هـ بمعدل عشر ساعات تدريبية في مقر التجهيزات المدرسية ، تحدثت فيه المدربة عن حقوق الطفل ولاسيما الحق في الحماية من جميع أشكال العنف والإساءة ، ووضحت أن منسوبي المدرسة هم أكثر تفاعلاُ وتعاملاً مع الأطفال فلابد من إكسابهم مهارات الكشف والتدخل المبكر وحثهم على توفير البيئة الآمنة للأطفال والعمل على حمايتهم من الإيذاء.
شمل البرنامج عدة محاور منها: حقوق الطفل واحتياجاته، والمفاهيم والمعتقدات المرتبطة بمفهوم الإساءة للأطفال، وأنواع إساءة معاملة الأطفال، ومراحل دائرة العنف بين الزوجين، مهارات عامة في عملية الكشف والتدخل المبكر في حالات الأطفال، دور المعلمة في الكشف عن حالات الأطفال. إضافة الى توظيف برنامج فطن في برنامج (معاً لمجتمع تعليمي واعي فطن).
وفي ختام البرنامج تم توزيع الشهادات على الحضور وتقييم البرنامج التدريبي. وقدمت المدربة شكرها لرئيسة قسم التجهيزات المدرسية الأستاذة دلال التميمي لاستضافتها للبرنامج من المرحلة الرابعة عشر إلى المرحلة الثامنة عشر، كما قدمت شكرها للراعي الرسمي مركز (أحلى بنوته) لدعمهم اللامحدود ورعايتهم للبرنامج وأوضحت المدربة أن بقية المراحل للبرنامج سيتم تنفيذها في منطقة الحريق.


image

image

image

image

image

image
بواسطة : لجنة رفق
 0  0  1.3K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:04 مساءً الأربعاء 4 جمادي الأول 1443 / 8 ديسمبر 2021.