• ×

01:11 صباحًا , السبت 26 جمادي الثاني 1443 / 29 يناير 2022

قائمة

تقرير الأسبوع الأول من برامج التدريب الصيفي عن بعد بتعليم حوطة بني تميم والحريق (بنات)2021

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
التدريب التربوي بحوطة بني تميم- فوزية آل فارس: 
اعتمد وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ الإطار التنظيمي لمشروع برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي لعام 1442هـ/2021م (المرحلة الرابعة- عن بُعد)، المقرر تنفيذه ابتداء من تاريخ 24 /12 /1442 إلى 18 /1 /1443 أثناء الإجازة الصيفية.
حيث أعلنت إدارة التعليم بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق ممثلة بقسم التدريب التربوي (بنات) عن انطلاق برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي ضمن مشروع التطوير المهني الصيفي لعام 2021 للمرحلة الرابعة عن بعد .
البرامج تستهدف شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية، وفق الضوابط والشروط التي تضمنتها آلية التدريب الصيفي، والمقرر أن تكون عن بُعد وتستمر لمدة شهر.
البرامج التدريبية التي تشرف عليها وتنفذها إدارة التدريب والابتعاث البنات تأتي بالشراكة مع المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بهدف تحقيق عدة مستهدفات منها التثقيف المهني لتطوير الأداء التعليمي في بيئات تدريبية محفزة أثناء الإجازة الصيفية وفترة عودة الهيئة التعليمية لتحقيق الاستثمار الأمثل لهذه الفترات وبما ينعكس إيجاباً على تحسين الممارسات التعليمية ونواتج التعلم، وتلبية الاحتياج المهني للمعلمين وتحقيق التنوع لجميع الفئات التعليمية المستهدفة، إضافة إلى أن البرامج تتيح مجالات مختلفة ونوعية للتطوير المهني التعليمي وغيرها من المستهدفات.
أن الدورات تستهدف العديد من الموضوعات المهمة والحيوية ومن أبرزها: المناهج وطرق التدريس، ومجال القيادة ، ومجال التثقيف المهني، والتعلم الإلكتروني ، والصحة النفسية والاجتماعية.
فقد أقيمت برامج عن بعد بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق في الأسبوع الأول من التدريب الصيفي في دورته الرابعة برنامجان تدريبيان بواقع «24» ساعة تدريبية وبحضور «148» متدربة و< 2> مدربات.
وقد نفذت كل من والمدربة. أمل خاطر برنامجًا بعنوان (المعايير المهنية للمعلمين)، والمدربة. أسماء المجلي برنامجًا بعنوان (مهارات لغوية).

image

image

image

image

image

image
 0  0  214
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:11 صباحًا السبت 26 جمادي الثاني 1443 / 29 يناير 2022.