• ×

09:11 مساءً , السبت 18 صفر 1443 / 25 سبتمبر 2021

قائمة

تطوير المناهج والفصول الثلاثة رؤية استراتيجية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام والاتصال ــــ المجلي 
أكدت رئيسة قسم إرشاد الطالبات في إدارة تعليم حوطة بني تميم والحريق الأستاذة: فاطمة القعود في كلمة لها حول التقويم الدراسي الجديد أن تطوير المناهج والفصول الثلاثة رؤية استراتيجية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
‏وصرحت القعود في حديثها أن المناهج الجديدة خطوة موفقة ورائدة كمادتي (الدفاع عن النفس) و (التفكير الناقد) مما سيعزز من قدرات الطلاب والطالبات على حماية أنفسهم من بعض المشكلات كالتنمر، وكذلك تعزيز عمليات التفكير الناقد لديهم والذي بدوره سيخرج لنا أجيال فَذّة تمتلك أفقًا واسعًا بالإضافة إلى تنمية المهارات المتنوعة. كما يعد هذا التطوير من أفضل الأساليب والطرق لإعداد مواطن صالح يتمتع بأنماط فكرية وسلوكية تؤهله لكي يكون فاعلا في مجتمعه مفيداً لنفسه وخادماً لأمته ووطنه. كما يعزز من ثقة الطالب بنفسه ويسهم في خلق تبادل حوارات بناءة وإيجابية بين الطلبة والمعلمين من ناحية وبين الطلبة بعضهم مع بعض، وفي استمرار التعليم طوال العام قضاء على بعض العادات السلبية والتي تؤثر في صحة الطلبة مثل عادة السهر وتناول الوجبات السريعة كذلك التقليل من الإصابة ببعض الأمراض كمرض السمنة والسكري.
إن استمرار العملية التعليمية يعطي المرشدة مساحة من الوقت الكافي لعلاج المشكلات بمختلف أنواعها ودراسة الحالات الفردية لديها وتقوية العلاقة المهنية ما بين المرشدة والمسترشدة حيث أن فترة التعليم مستمرة.

وأكدت مديرة الإشراف الأستاذة: هند الخثلان في كلمة مقتضبة لها حول هذا الموضوع أن التقويم الدراسي الجديد نقلة نوعية في نظامنا التعليمي إذ سيسهم بإذن الله في رفع المستوى التحصيلي لطلابنا وطالباتنا من خلال الاستثمار المناسب لأيام العام الدراسي؛ وزيادة تفاعلهم مع البيئة الدراسية الأمر الذي سينعكس إيجابا على مهارات وقدرات ونواتج التعلم لدى الطلاب والطالبات ..

image

image
 0  0  279
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:11 مساءً السبت 18 صفر 1443 / 25 سبتمبر 2021.