• ×

08:10 مساءً , السبت 10 جمادي الثاني 1442 / 23 يناير 2021

قائمة

الشقراوي بالمشاركة مع العنزي يقيمان برنامج تطبيقات التعلم الإلكتروني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة الشؤون التعليمية بالحريق ــــ سارة الحامد: 
قدمت مشرفة التربية الإسلامية الأستاذة: حنان الشقراوي برنامجًا بعنوان تطبيقات التعلم الإلكتروني في التدريس بمشاركة الأستاذة: حصة العنزي للمرحلة الابتدائية والمرحلتين المتوسط والثانوي وذلك يوم الخميس الموافق 11 /4 /1442هـ بهدف خلق بيئة تعليمية تفاعـلية من خلال تقنيات إلكترونية جديدة والتنـوع في مصادر المعلومات والخبرة، وتوزيع العلاقة بين أولياء الأمور والمـدرسـة والبيئـة الخارجيـة.
حيث قدمت المدربتان من خلال البرنامج عـددً من التطبيقات التعليمية كالسبورة الفنلندية وتعريفها ومميزاتها التي تمكن من الدخول الفوري الذي يعمل على أي جهاز دون الحاجة إلى تثبيت أو تنزيل كما أنه من خصوصيتها حذف كل شيء بعد إغلاق الغرفة، كما تم التعريف بموقع تصميم أوراق عمل تفاعلية word wall إذ يتم من خلاله إعداد مسابقات صفية أو واجبات منزلية ويمكن تقديمه كتغذية راجعة مباشرة، أما برنامج كاهوت فهو منصة تفاعلية خاصة بإعداد الاختبارات أو المسابقات التفاعلية. ومن مميزاته أنه تطبيق مجاني و سهولة الانضمام بدون إنشاء حساب ويسمح بإضافة أعداد مختلفة من المتعلمين أو المجموعات لحل الأسئلة.
اختتمت الشقراوي والعنزي البرنامج بعدد من التوصيات من إدراك أهمية التعليم الإلكتروني وتنمية مهارات المعلمات في تطبيق التقنيات الحديثة في التعليم عن بعـد. كما شكرتا للجميع حضورهن.

image

image

image

image

image

image
 0  0  88
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:10 مساءً السبت 10 جمادي الثاني 1442 / 23 يناير 2021.