• ×

01:09 مساءً , الأربعاء 4 جمادي الأول 1443 / 8 ديسمبر 2021

قائمة

الراشد تدشن أسبوع الموهبة موهبتي فكر وإبداع

في الابتدائية الثالثة عشر وفصول الدمج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الابتدائية الثالثة عشر ـــ منال التميمي: 
دشنت مساعدة المدير للشؤون التعليمية أ. فوزية بنت محمد الراشد انطلاق أسبوع الموهبة واليوم الخليجي تصحبها مساعدة مدير وحدة المتابعة أ. هدى الحقباني ورئيسة قسم الموهوبات أ. نورة بنت محمد القريني ومشرفة الموهوبات أ. خيرية الدواس ومشرفة الجودة أ. فوزية بنت عبدالعزيز التميمي وذلك يوم الأحد ٢٦ / ٦ / ١٤٤٠هـ تحت عنوان موهبتي فكر وإبداع نظمت مسؤولتا الموهوبات أ. فاطمة الشامري و أ. منيرة آل طالب البرنامج بإشراف من قائدة المدرسة أ. مها الرقيب.
الهدف من البرنامج تثقيف الكل بماهية الموهبة وأساسها. حيث أن للموهبة والإبداع دور في رقي وتقدم الأمم ولما كان لها النصيب الأكبر من هذا الدور وجب علينا الاهتمام بها وإعداد وتنشئة جيل مثقف يعي ماهية الموهبة, سبق أسبوع الموهبة تعريف من مسؤولتي الموهوبات عن أهمية إقامة هذا الأسبوع والفكرة منه والفئة المستهدفة وكيفية تفعيله وقد احتوى البرنامج على العديد من البرامج والأنشطة من عروض مرئية وأناشيد هادفة تخللها كلمة لمساعد الشؤون التعليمية أ. فوزية الراشد وكلمة لقائدة المدرسة أ. مها الرقيب, كما أقامت مسؤولتا الموهوبات ركن يتمحور حول مجالين الأول تعريف الموهبة والآخر عرض الإبداع والمواهب. بالإضافة إلى ركن للتلوين الإلكتروني تم فيه عرض أعمال الطالبات بالورشة وأيضًا مواهب الطالبات في البرامج الأخرى كما أُقيم ركن خاص بمشروع الليغو الذي سبق وأن تم تدشينه في المدرسة والتعريف به وتوضيح أهدافه.
والليغو عبارة عن استخدام المكعبات بطريقة إبداعية يمكن ترتيبها وإعادة تجميعها في عدد من الاحتمالات اللانهائية. فهو يعد من برامج الإبداع والتفكير والابتكار والتعلم باللعب كما يساعد الليغو على التفكير الثلاثي الأبعاد في حل المشاكل، والتنظيم، والتخطيط قبل البناء، ويطور القدرة على الابتكار و الإبداع وكذلك يُعزز التواصل والتفكير النقدي وينمي المهارات الحركية، وتضمن ركن الليغو إبداع طالبات المدرسة الثالثة عشر وطالبات التربية الخاصة وكذلك المنسوبات في لعبة الليغو
وقد اطلعت الحاضرات على أعمال الطالبات بهذا المشروع هذا ووُزّعت نشرات عن المشروع.
كما كان للأهالي نصيب من ذلك فقد تم توعيتهم بفكرته وحثهم على تشجيع أبنائهم الموهوبين, الجدير بالذكر أن الفعاليات مستمرة لإسبوع كامل وسيكون يوم الخميس ٣٠ / ٦ / ١٤٤٠هـ ختام أسبوع الموهبة
وفي ختام البرنامج عبرت أ. فوزية الراشد عن مدى إعجابها بما رأته من نقلة نوعية في مجال الموهوبات كما قدمت الراشد الشكر والتقدير وجميع من حضر لمسؤولتي الموهوبات على حسن الإعداد والتنظيم.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
 0  0  761
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:09 مساءً الأربعاء 4 جمادي الأول 1443 / 8 ديسمبر 2021.