• ×

09:29 مساءً , السبت 20 صفر 1441 / 19 أكتوبر 2019

قائمة

معين لا ينضب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
على طاولات المقاهي وفي شاشات الهواتف الذكية اعتدنا أن نرى صوراً برَّاقة لكوب قهوة و كتاب؛ وهذه الصور تعطي انطباعاً بأن القهوة حينما تجتمع مع كتاب فإنها الحياة.. ولكنّ الأمر أعمق مِنْ صورة أو إخراج، إنّ الكتب عُنوان للحضارة وطريق إلى المجد.. لَمْ يعد أمراً خافياً أنّ الشخص القارئ دائماً حاضر الذهن قوي الحجة فاهم لما يدور حوله، مفيد حين تجالسه، مُمْتع حين تُرافقه.
القراءة ليست مجرد روتين يومي بل هي غذاء للروح ومحرك للطاقات يستطيع القارئ أن يزور الشعوب وهو في غرفته، ويتعرف على المفاهيم والأفكار وهو على كرسيه.
نقل ناظريك واسترجع ذاكرتك الأشخاص الذين يقرؤون ألا ترى أنّهم مُثقفون، في كل وادٍ في الحديث يسيرون، ومن كل بحار العلم ينهلون، حتى إنهم كحامل المسك يفيدونك وتسعد بصحبتهم.
وأجمل ما في القراءة أنها تجمع بين المعرفة والمتعة تقضي بها وقتًا مُمتعاً وتخرج بكمية من المعرفة والفائدة تزيد من حصيلتك العلمية واللغوية والفكرية. وفي وقتنا الحالي حيث العالم الرقمي والتقنية الحديثة والعولمة أصبحت القراءة ضرورية.
لا غنى عنها. يحتاج الفرد أن يميز بين الخطأ والصواب وينجو بنفسه من مستنقعات الفتن والمخاطر لأنّه يعي حين يقرأ أن الكتاب على صحته فهو الصحِيح وما حذرت منه السطور وناقشت خطره ومهالكه فهو شر محض.
لك أخي المُربي, أجعل القراءة جزْءًا ثابتاً من أجزاء يومك وابحث عما يستهويك من الكتب ولا يخلو بيتك من رفوف مناسبة لكل فئة في البيت وعود النشأ على أن يستنشقوا الحروف كعطرٍ يسعدهم وأن يصاحبوا الكتاب دائماً فخير جليس في الزمان كتاب.

بقلم/ عبدالله بن عبدالرحمن النويشر
قائد متوسطة وثانوية حوطة بني تميم

 0  0  210

جديد المقالات

المعلم هو الأب والصديق ، هو من يسمو بأرواح طلابه...


إسناد التخصص في المرحلة الابتدائية في المدارس...


إسناد التخصص في المرحلة الابتدائية في المدارس...


الإداري هو الجندي الخفي في العملية التعليمية،...


القراءة .. هي تجعل منك شخصاً أفضل , كل يوم تتطور...


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:29 مساءً السبت 20 صفر 1441 / 19 أكتوبر 2019.