• ×

08:28 صباحًا , الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018

قائمة

المدارس المعززة للسلوك الإيجابي في ابتدائية تحفيظ القرآن الأولى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ابتدائية تحفيظ القرآن الأولى ــ صفية الهزاني: 
فعلت المرشدة الطلابية في ابتدائية تحفيظ القرآن الكريم الأولى أ. غالية الصقيهي يوم الأحد الموافق 23 / 6 / 1439 هـ برنامجاً بعنوان (المدارس المعززة للسلوك الإيجابي) بإشراف قائدة المدرسة أ. مها الغريب والوكيلة أ. مها الحمود، وتم تفعيله في حصة النشاط.
استهدف البرنامج جميع الطالبات، ويهدف إلى تنشئة بيئة مدرسية متميزة سلوكياً، وتنمية السلوك الإيجابي لديهن من خلال أساليب متنوعة من التحفيز والإرشاد، ولتحقيق التوافق النفسي والاجتماعي والتربوي للطالبات في المدارس المستهدفة. بدأ البرنامج بالقرآن الكريم، ثم بدأت الصقيهي بكلمة (ما المقصود ببرنامج تعزيز السلوك الايجابي) وبينت الهدف منه، بعد ذلك تم عرض أمثلة لبعض القيم الإيجابية كاحترام الكتاب، والعمل التطوعي، وحفظ النعمة وغيرها.
الجدير بالذكر أنه تم إشعار أولياء الأمور عن البرنامج وسيتم تقويم سلوك الطالبات لاختيار أفضلهن، وتعزيز ذلك بتخصيص جوائز للمتميزات سلوكياً. كذلك نبهت الصقيهي جميع المعلمات لتعزيز السلوك الإيجابي لدى الطالبات وحثتهن على ذلك لخلق روح المنافسة بين الطالبات.
في ختام البرنامج تم عرض نماذج من تعزيز السلوك الإيجابي بالمدرسة لمجموعة من المعلمات سواء كان تعزيز بطرق فردية أو جماعية. وفي نهاية اللقاء وجهت القائدة شكرها للمرشدة الطلابية لإعداد البرنامج.


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
 0  0  177