• ×

07:57 صباحًا , الثلاثاء 18 شعبان 1440 / 23 أبريل 2019

قائمة

عقد شراكة بين إدارة التعليم ومستشفى حوطة بني تميم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
التربية الخاصة _ حمد العقيلي: 
وقعت إدارة التعليم ممثلة بقسم التربية الخاصة عقد شراكة مع مستشفى حوطة بني تميم ممثلة في عيادة النطق والتخاطب، حيث التقى سعادة مدير التعليم بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق الأستاذ: سعود بن ناصر العثمان بمدير مستشفى حوطة بني تميم الأستاذ: سعود بن عبدالعزيز القرون، لإتمام توقيع عقد الشراكة المبرم بين الجهتين، حيث تضمن عقد الشراكة مجموعة من البنود والتي تركزت حول:
- تدريب معلمي التربية الخاصة ومعلمي الصفوف الأولية من قبل أخصائي النطق والتخاطب بالمستشفى، وذلك للتعامل مع ذوي اضطرابات النطق والتخاطب والتأخر اللغوي والتأتأة والتنمية اللغوية.
- إجراء عمليات مسح لطلاب المرحلة الابتدائية وحصر مشكلات النطق والتخاطب وتحديد البرامج العلاجية المناسبة.
- إنشاء آلية للتواصل بين عيادة النطق والتخاطب بالمستشفى والمعلمين بالمدارس لمتابعة التطور وزيادة فعالية الخطط العلاجية.
- تزويد أولياء أمور الأطفال المعاقين بفكرة عن برامج التربية الخاصة وإيجاد آلية تواصل بين العائلة وقسم التربية الخاصة بإدارة التعليم لرفع الاستعداد المدرسي.
- المشاركة من قبل المستشفى بركن توعوي في معرض التربية الخاصة الدائم.

وتأتي هذه الشراكة اهتماماً من إدارة التعليم بطلاب برامج التربية الخاصة والتعليم العام الذين لديهم مشاكل في اضطرابات النطق والتخاطب، وتقوية العلاقة بين المجتمع المدرسي ومؤسسات المجتمع المحلي، وتوافقاً مع رؤية المملكة 2030في الاستفادة من الجهات الحكومية والتكامل معها.

حضر توقيع عقد الشراكة المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ: علي المرضي وأخصائي علاج النطق بمستشفى حوطة بني تميم الأستاذ: إبراهيم بن عبدالعزيز الخريف ومشرف التربية الخاصة الأستاذ: حمد العقيلي وعدد من قيادات الإدارة.

image

image

image

image
 0  0  221
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:57 صباحًا الثلاثاء 18 شعبان 1440 / 23 أبريل 2019.