• ×

07:42 مساءً , الإثنين 30 ربيع الأول 1439 / 18 ديسمبر 2017

قائمة

حسن الظن بالله للأستاذة آمنة الصويتي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسن الظن بالله
تواجه الإنسان العديد من المشاكل والمنغصات بهذه الحياة، ونرى انقسام البشرية إلى قسمين في تقبل تلك الابتلاءات ـ من منظور عام ـ حيث نجد من يتخذ من ذلك سلّما يصل به إلى النجاح والإبداع ومنهم من تكون النتيجة عكسية، فيستسلم لما يصيبه ويسلم نفسه إلى الأمراض النفسية والجسدية. لكن المتأمل لحقيقة ديننا الحنيف يجد فيه طوقا للنجاة بل وللتقدم والرقي.وهذا الطوق هو (حسن الظن بالله سبحانه).
حيث أن المسلم العاقل الفطن كلما وقع في مصيبة يتجه الى التأمل في قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عن ربه "أنا عند حسن ظن عبدي بي، وأنا معه إذا ذكرني...".وما موقف رسولنا الكريم وهو بالغار مع صاحبه والكفار فوق رؤوسهم إلا أكبر دليل على أن الله عند حسن ظن العبد بربه.
كذلك ورد عن الصالحين أنهم كانوا يحسنون الظن بربهم ومن ذلك ما روى أحد الثقات عن ابن سعدي أنه كان ينظف ميزاب أحد الأسطح فسئل: يا شيخ لم تنظف الميزاب والجو صحو؟! فقال: ألا تعلمون أنه غداً صلاة الاستسقاء.
ولذلك على كل فرد مسلم أن تكون ثقته بربه كبيرة في جميع الأمور الخاصة به، أو أمور الأمة الإسلامية. لأننا موقنون أن التدبير بيد الله وقد وعدنا بأن يكون عند حسن ظننا به.

 0  1  642

جديد المقالات

(اللهم بارك لأمتي في بكورها) للأستاذة: فوزية...


الإشراف التربوي أهم مكونات الإدارة التعليمية؛...


بقلم أ. فاتن باعبدالله معلمة لغة عربية بمجمع...




جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:42 مساءً الإثنين 30 ربيع الأول 1439 / 18 ديسمبر 2017.